هواتف الأندرويد جيمعها بلا استثناء تدعم تسجيل المكالمات إما من خلال الواجهة الأساسية للهاتف أو عبر تحميل أي من التطبيقات المتوفرة على متجر جوجل بلاي. هواتف الآيفون مختلفة، فهي لا تدعم خاصية تسجيل المكالمات كما لا يحتوي متجر الآب ستور على تطبيق تقليدي لتنفيذ المهمة. مع ذلك هناك طريقتان يمكن من خلالهما تسجيل المكالمات على الآيفون.

لماذا لا تدعم هواتف الآيفون تسجيل المكالمات؟

آبل شركة أمريكية وملتزمة بالقوانين الأمريكية التي تعتبر تسجيل المكالمات الهاتفية بدون موافقة الطرف الآخر جريمة. تضمين ميزة تسجيل المكالمات في نظام iOS للآيفون والآيباد ليست بالمهمة الصعبة وكذلك تطويرها في صورة تطبيق تقليدي، لكن الجوانب القوانية هي ما تمنع آبل من تطويرها أو السماح بوجود تطبيقات تقليدية لتسجيل المكالمات على متجر الآب ستور.

كيفية تسجيل المكالمات على الآيفون؟

1. خدمات دمج المكالمات

لا توجد طريقة مباشرة لتسجيل المكالمات على الآيفون ولكن هناك بعض التطبيقات – أو الخدمات – التي تلتف على القوانين وكلها تعمل بنفس الطريقة، هذه التطبيقات تكون طرف ثالث في المكالمة وتسجل المكالمة بين الطرفين الآخرين.

عند استخدام أي من هذه التطبيقات يجب عليك أولاً الاتصال بالخدمة ثم إضافة جهة الاتصال التي تود التسجيل لها إلى المكالمة (مكالمة ثلاثية) هذا بالنسبة للمكالمات الصادرة. بالنسبة للمكالمات الواردة عليك القيام بالأمر ذاته لبدء التسجيل وأثناء إضافة خدمة التسجيل للمكالمة سيظهر للطرف الآخر أنه موضوع على الانتظار، وبعد الإضافة تستطيع استئناف المكالمة والتسجيل معاً. لكي تعمل هذه التطبيقات يجب أن تدعم شبكات الاتصال داخل بلدك المكالمات الثلاثية.

التطبيقات المتوفرة على متجر الآب ستور التي تقوم بالتسجيل عبر دمج المكالمات الثلاثية تطبيق Rev Call Recorder وهو تطبيق مجاني، وأيضاً تطبيق TapeACall المجاني لمدة 7 أيام فقط. (هذه التطبيقات قد لا تكون متوفرة في جميع الدول على متجر الآب ستور، إن لم تكن متوفرة في بلدك قم بتنزيلها عبر تحويل حسابك على الآب ستور إلى المتجر الأمريكي)

2. عبر أدوات الجيلبريك

هناك أدوات متعددة تقوم بتسجيل المكالمات على هواتف الآيفون المثبت عليها الجيلبريك مثل أداة AudioRecorder XS وأداة Call Recorder X Plus والتي تقوم بتسجيل المكالمات الهاتفية أو التي يتم إجراؤها عبر التطبيقات المختلفة.

طرق أخرى بديلة لتسجيل المكالمات:

  1. استخدام تطبيق سكايب لإجراء المكالمات إذ يحتوي على خيار التسجيل.
  2. شراء مسجل صوت تقليدي ووضع المكالمات على السماعات الخارجية (مسجل سوني أو أي جهاز آخر)

بلطف من موقع اخبار التطبيقات

Leave a Comment